recent
أخبار ساخنة

إنذار بأداء واجبات الاشتراك لفائدة اتحاد الملاك المشتركين

 

إنذار بأداء واجبات الاشتراك لفائدة اتحاد الملاك المشتركين

إنذار بأداء واجبات الاشتراك لفائدة اتحاد الملاك المشتركين

يتمتع اتحاد الملاك بحق التقاضي بصفته مدعيا أو مدعى عليه، ويعد ذلك نتيجة للاعتراف له بالشخصية المعنوية، حيث يقوم بدور الحفاظ على مصالح الملاك المشتركين في مجموعها، وبذلك فهو يختص – من جهة – بكل ما يدخل في الغرض الذي أنشئ من أجله، وهو الحفاظ على العقار وإدارة الأجزاء المشتركة، ومن جهة أخرى بتطبيق نظام الملكية المشتركة. وتعد هذه الدعاوى دعاوى خاصة باتحاد الملاك بالنظر الى طبيعتها.

وتدخل في إطار النوع الأول منها (أي الحفاظ على العقار وإدارة أجزائه المشتركة) دعاوى تحصيل مساهمات الملاك المشتركين في الأجزاء المشتركة.

وهو ما نصت عليه المادة 25 من القانون 18.00 المعدل والمتمم بمقتضى القانون رقم 106.12 والتي منحت لوكيل اتحاد الملاك المشتركين تحصيل المساهمات المستحقة ولا يحتاج لأي ترخيص مسبق من طرف الجمع العام للمطالبة بها قضائيا.

بحيث إذا لم يؤدي الملاك المشتركون للاتحاد المساهمات المالية اللازمة لتمويل الميزانية المصوت عليها من طرف الجمع العام عند حلول آجالها، يقوم وكيل الاتحاد بإنذار المعني بالأمر برسالة مضمونة مع إشعار بالتوصل، ينذره من خلالها بأداء ما في ذمته من واجبات مالية للاتحاد. وذلك تحت طائلة سلوك مسطرة الأمر بالأداء المنصوص عليها في المادة 25 مكرر من القانون 18.00 المعدل والمتمم بمقتضى القانون 106.12، إذا ما بقي الإنذار دون جواب لما يزيد عن 30 يوما ابتداء من اليوم الموالي لليوم الأول لتبليغ الرسالة المضمونة الى موطن المرسل اليه.

ويكون الأمر بالأداء في هذه الحالة مشمولا بالنفاذ المعجل رغم الطعن فيه بالاستئناف، شريطة الادلاء بالوثائق المنصوص عليها في المادة 25 مكرر من القانون 18.00 المعدل والمتمم بمقتضى القانون 106.12 والمحددة في الإدلاء بمحضر تصويت الجمع العام لاتحاد الملاك المشتركين على الميزانية التقديرية السنوية، وكشف حساب ديون المالك المدين مصادق عليه من طرف وكيل الاتحاد أو المسير المؤقت عند الاقتضاء، وشهادة الملكية التي تثبت حصة المالك المدين في الأجزاء المشتركة، وشهادة تثبت تبليغ المالك بالإنذار.

نموذج إنذار بأداء واجبات الاشتراك لفائدة اتحاد الملاك المشتركين

                                                    طنجة في: 25/03/2022

إنذار بأداء واجبات الاشتراك لفائدة اتحاد الملاك المشتركين لإقامة " الاسم الكامل للإقامة"

مقدم من: وكيل اتحاد الملاك المشتركين لإقامة " الاسم الكامل للإقامة"

الكائن مقره ب: (العنوان الكامل لمقر وكيل الاتحاد)

موجه الى السيد: (الاسم الكامل للمالك)

عنوانه: (عنوان المالك)

وبعد، فبعد إطلاع وكيل اتحاد الملاك المشتركين لإقامة " اسم الاقامة" على السجلات الممسوكة لديه، فإنه قد تبين أنكم لم تؤدوا كامل واجبات الاشتراك منذ فاتح يناير 2019 الى متم شتنبر 2021 التي وجب عنها مبلغ 9.900،00 درهم، حيث أديتم فقط مبلغ 5700،00 درهم وبقيت ذمتكم مدينة بمبلغ 4200،00 درهم وفق التفصيل التالي: 33 شهرا *300 درهم (المساهمة الشهرية) – 5700،00 درهم = 4200،00 درهم.

وهو المبلغ الذي يمكنكم أداءه بكتابة اتحاد الملاك المشتركين بالإقامة مقابل وصل أو القيام بتحويل المبلغ المذكور مباشرة على الحساب البنكي للاتحاد لدى مؤسسة ( اسم المؤسسة البنكية) رقمه: .........

وحيث إن تقاعسكم ‘عن أداء واجبات الاشتراك يحول دون الوفاء بالخدمات العديدة التي يسهر اتحاد الملاك المشتركين للإقامة على تأمينها ناهيك عن التسبب في الاخلال بالتزاماته مع الشركات المتعاقد معها.

لأجله فإننا نوجه إليكم هذا الإنذار قصد وضعكم أمام مسؤولياتكم اتجاه الواجبات المفروضة عليكم بمقتضى القانون رقم 18.00 المتعلق بنظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية، ونمنحكم لهذه الغاية أجلا من 30 يوم يبتدئ من تاريخ توصلكم بهذا الإنذار لأداء ما بذمتكم تحت طائلة مقاضاتكم لأداء أصل الدين وكذا كافة المصروفات الناجمة عن تماطلكم.

                                                                 الإمضاء: وكيل الاتحاد

 

إنذار بأداء واجبات الاشتراك لفائدة اتحاد الملاك المشتركين
المعين في المساطر القانونية و القضائية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent